التسويق على جوجل

التسويق على جوجل


هل تـ بحث عن التسويق الالكتروني لتبدأ التسويق على جوجل؟ إذا كانت إجابتك نعم، فلقد عرضنا مجموعة من المقالات على موقع بلانكود والتي تستهدف تعلم التسويق الالكتروني عن كثب، ونحن نشجعك على أخذ هذه الخطوة والاستعداد للدخول في هذا العالم.
ولكن قبل هذا ننصحك بالتسجيل في كورس التسويق الالكتروني من جوجل قبل الدخول في عالم الإعلانات.
والآن دعنا نقدم لك في هذا المقال معلومات مبسطة عن التسويق على جوجل، فتابع القراءة:

كيف تعمل إعلانات جوجل؟

الكثير يـ بحث عن التسويق الالكتروني ليخوض فيه ويبدأ في جني الأموال، ولكن قبل الخوض في التسويق على جوجل، علينا أن نفهم أولا، كيف يحدث ذلك؟
التسويق على جوجل أحد طرق التسويق الالكتروني، يمكن أن يظهر إعلانك عندما يبحث شخص ما عن مصطلحات ذات صلة بمنتجك أو خدمتك التي تقدمها، أو عندما يكون على موقع ويب به محتوى متعلق بنشاطك التجاري، ويحدث ذلك بسبب ما يلي:

الكلمات المفتاحية تربطك بالعملاء:

  • الكلمات المفتاحية هي كلمات أو عبارات تختارها عند إعداد حملتك في إعلانات Google، وهي مصطلحات أو عبارات يستخدمها (يبحث عنها) عملاؤك المحتملون عند البحث عن منتجات أو خدمات مثل منتجاتك.

ومن خلال مطابقة كلماتك المفتاحية مع الإعلانات التي تنشها أي تستخدم الكلمات المفتاحية تلك في كتابة محتواك، فإنك تزيد من احتمالية ظهور إعلانك عندما يبحث شخص ما عن مصطلحات مماثلة، أو يدخل ويب سايت به محتوى مشابه.

على سبيل المثال، إذا كنت تبيع كتب روائية، يمكنك استخدام توصيل الكتب الروائية ككلمة رئيسية واحدة مقترنة بإعلان يروج لتوصيل الكتب الروائية. عندما يبحث شخص ما في Google باستخدام عبارة توصيل الكتب الروائية أو مصطلح مشابه، فقد يظهر إعلانك بجوار نتائج بحث Google، أو على مواقع الويب الأخرى ذات الصلة بتوصيل الكتب الطبيعة.
وستجد توضيح أكثر دقة للتعامل مع الكلمات المفتاحية في كورس التسويق الالكتروني من جوجل.

أدخل المزاد الإعلاني في التسويق على جوجل:

هل فكرت يوما كيف تحدد إعلانات جوجل التي سيتم عرضها؟ يحدث هذا التسويق على جوجل في مزاد إعلانات سريع جدا كسرعة البرق، ويحدث في كل مرة يبحث فيها شخص ما على محرك البحث جوجل أو يزور أي ويب سايت يعرض إعلانات.

خطوات مزاد إعلانات جوجل:

يحسب إعلانات Google نتيجة تسمى “ترتيب الإعلان” لكل إعلان في المزاد. ويحدد ترتيب الإعلان موضع إعلانك وما إذا كانت إعلاناتك مؤهلة للظهور أم لا.
وبشكل عام، يظهر الإعلان الأعلى ترتيب في الموضع الأعلى، ثم يأتي الذي أقل منه، ويمكنك التخطيط لترتيب الإعلان عند إنشاءه على عدة عوامل منها:
1- عرض أسعارك: عند عرض أسعارك، فأنت تخبر إعلانات Google بأقصى مبلغ ترغب في دفعه مقابل كل نقرة على إعلانك، غالبًا ما يكون المبلغ الذي تدفعه في النهاية أقل، ويمكنك تغيير عرض أسعارك في أي وقت.

2- جودة إعلاناتك في التسويق على جوجل: يفحص إعلانات Google مدى مناسبة ولاءمة وفائدة إعلانك وموقع الويب الذي يرتبط به للجمهور الذي سيعرض له.

3- سياق البحث: يعد السياق مهما عند حساب تصنيف الإعلان، فمثلا ينظر إلى مصطلحات البحث المطروحة، والموقع الجغرافي في وقت البحث، ونوع الجهاز المستخدم (مثل أجهزة الحاسب الآلي أو الجوال)، والإعلانات الأخرى ونتائج البحث التي تظهر على الصفحة، وكذلك إشارات المستخدم والسمات الأخرى.

4- تأثير المعلومات الإضافية للإعلان: لتبسيط الفكرة، فعندما تنشئ إعلانك، سيكون لديك خيار إضافة معلومات إضافية إلى إعلانك، مثل رقم الجوال، أو المزيد من الروابط إلى صفحات أخرى على موقعك. تسمى هذه بمعلومات إضافية للإعلان، ويكون لها مدى تأثير في محتواك الإعلاني في أثناء التسويق على جوجل.

باستخدام عرض (Cost per click) (CPC)، ستحاسب فقط عندما يكون شخص ما مهتمًا بالنقر فوق إعلانك والانتقال إلى موقع الويب الخاص بك. أنت تخبر إعلانات Google بأقصى مبلغ ترغب في دفعه مقابل كل نقرة فوق إعلانك.

أنت من يتحكم في ميزانيتك، وأنت من يحدد متوسط ​​المبلغ الذي تريد إنفاقه يوميا في أثناء التسويق على جوجل.

هل التسويق على جوجل هو خيارك الأنسب؟

أنت تعرف الآن كيف تعمل إعلانات Google. الآن دعنا نتأكد من التسويق على جوجل هو خيارك المناسب عبر الإنترنت؟

عندما تعلن باستخدام إعلانات Google، فأنت تستثمر مالك في عملك، لكن تحقيق النجاح يتطلب أكثر من مجرد المال.
فمن الضروري أن تستثمر الوقت في التحقق بانتظام من حسابك في إعلانات Google وإجراء التعديلات حتى تشعر بالرضا عن عائد استثمارك.

وأهم ما يلزمك فعله لإدارة حساب إعلانات Google ناجح، هو  استثمار الوقت، خطط لتسجيل الدخول إلى حساب إعلانات Google الخاص بك مرة واحدة على الأقل كل أسبوع، يختلف مقدار الوقت الذي ستقضيه هناك، ولكن يقدر تقريبا بين 30 دقيقة إلى 60 دقيقة أسبوعيًا للتحقق من أداء إعلاناتك وكلماتك المفتاحية ناجحة، وحينها ستبدأ بالتمكن.

ولكن تمامًا كما هو الحال مع أي شيء جديد، قد يستغرق التسويق على جوجل وإعلاناته المزيد من الوقت في البداية، فقط كن صبورا في تعلم طرق التسويق الالكتروني.

ما هو التسويق الالكتروني؟

كيفية جعل موقعك يظهر في صفحات البحث؟

التسويق الالكتروني والتواصل الاجتماعي

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *