متى ينبغي لك التفكير في تحديث خطتك لتحسين محركات البحث؟

متى ينبغي لك التفكير في تحديث خطتك لتحسين محركات البحث؟


قد يتساءل أحدهم عن متى ينبغي لك التفكير في تحديث خطتك لتحسين محركات البحث؟ وذلك لأن تحسين محرك البحث أصبح من أهم العلوم والفنون التي يسعى المسوقون إلى معرفتها، لذلك تحتاج إلى معرفة أفضل طريقة لتحسين موقع الويب الخاص بك لمحركات البحث.

كما من الضروري معرفة ماهي محركات البحث واتباع بعض الاستراتيجيات التي يمكن أن تفيدك في عملك وترفع ترتيبك في متصفحات البحث، تابع القراءة للاستفادة:

ماهي محركات البحث

محرك البحث هو أداة لمساعدة الأشخاص في العثور على المعلومات التي يبحثون عنها عبر الإنترنت باستخدام الكلمات المفتاحية أو العبارات.
كما يمكن لمحركات البحث جلب النتائج بسرعة حتى مع وجود ملايين مواقع الويب عبر الإنترنت، وذلك عن طريق فحص الإنترنت باستمرار وفهرسة كل صفحة يعثرون عليها.

كما نعلم بالفعل وكما ناقشنا في المقالات السابقة: تهيئة محرك البحث (SEO) هي عملية لزيادة حركة المرور العضوية والترتيب على محركات البحث مثل Google و Bing وغيرها. تذكر أيضًا أن أفضل طريقة للتعلم هي الممارسة، وسنعرض لك هنا عدة نصائح لتعزيز موقع الويب الخاص بك في السطور التالية.

متى ينبغي لك التفكير في تحديث خطتك لتحسين محركات البحث؟

عليك التفكير في تحديث خطتك لتحسين محركات البحث عند إضافة خدمة أو منتج جديد، هذه هي الحالة الضرورية، ولا تقلق لأن الأمر سهل، سنخبرك في ما يلي كيفية تحسين محركات البحث:

1- السعي لتحسين تجربة المستخدم:

أكدت الدراسات أن هناك العديد من العوامل التي تؤثر على ترتيب موقعك، على سبيل المثال، زيارات الموقع، والوقت الذي يقضيه الزائر في الموقع، ومعدل الارتداد، وما إلى ذلك.

وترتبط سرعة وبطء هذه العناصر ارتباطًا مباشرًا بتجربة المستخدم لذلك عليك تحسينها ولكن لا تقلق، فهي بسيطة جدًا وممتعة، كل ما عليك فعله هو ضبط الأمور التي ذكرناها لضمان بقاء الزائر أكبر قدر ممكن من الوقت.

2- تحسين سرعة صفحتك:

يعد وقت تحميل الصفحة أحد المقاييس الرئيسية لتحسين رؤية نتائج صفحتك، لذا حاول ضبط وتحسين سرعة تحميل صفحتك على الانترنت.

3- اختيار صور عالية الجودة ولكن حجمها صغير:

جودة الصور مهمة جدا، ولكن إذا كانت كبيرة الحجم، فإنها ستبطئ من تحميل الصفحة، وبالتالي سيشعر الزوار بالملل ويتركوها.

4- اكتب محتوى SEO عالي الجودة وجذاب:

لمعرفة كيفية تحسين نتائج البحث، تحتاج إلى معرفة أفضل طريقة لتحسين موقع الويب الخاص بك، وذلك لزيادة حركة المرور وتحسين تصنيفاتك على متصفحات البحث.

في الواقع، يجب أن تكون جودة ومصداقية محتوى تحسين محركات البحث على رأس أولوياتك، على سبيل المثال، إنشاء محتوى خالٍ من الأخطاء الإملائية، وغني بالكلمات المفتاحية، وملائم للجوّال، وملبيا لرغبات جمهورك المستهدف.

5- احصل على المزيد من الروابط الخلفية لـ اضافة موقعك على محركات البحث:

تعد الروابط الخلفية من أكثر الطرق شيوعًا لتحسين نتائج البحث، فهي تزيد من حركة الأشخاص إلى موقعك بالإضافة إلى تحسين محركات البحث والروابط الخلفية.

6- استخدم h SEO (عناوين فرعية):

استخدم العناوين الفرعية (h1 ، h2 ، h3) لتحسين نتائج البحث، هذه العناوين تميز المحتوى الخاص بك بالنسبة لجوجل حتى تختار موقعك وترفعه، حاول كذلك تبسيط الفقرات المكتوبة تحته العناوين والبعد عن الحشو غير اللازم، بحيث لا يشعر المستخدم بالملل أثناء القراءة، ولا تنس أن تضيف الكلمة المفتاحية بنسبة 50٪ من العناوين الفرعية، وأن توزعها بشكل متساوي في المحتوى.

7- تهيئة البحث المحلي:

يبحث الكثير من الأشخاص عن طريق هواتفهم عن أنشطة تجارية قريبة منهم، ولتهيئة هذه الميزة، يجب التأكد من بياناتك الشخصية، ووضع بطاقتك الشخصية، وإدراج نوع النشاط التجاري، وإضافة جميع البيانات المطلوب ، وخاصة الموقع عالخريطة الـ location، وكتابة المحتوى المناسب المحلية، وكذلك استخدام الكلمات المناسبة للجمهور المحلي.

8- تهيئة البحث الصوتي:

يعتقد الكثير من الناس أن البحث الصوتي غير شائع وغير مفيد، ولكن في الواقع، بعد إجراء بحث على مجموعة أشخاص، وجد أن أكثر من 60٪ من الأشخاص الذين شملهم الاستطلاع أن البحث الصوتي هو طريقتهم المفضلة لطرح الأسئلة على هواتفهم الذكية، مثل “متى ينبغي لك التفكير في تحديث خطتك لتحسين محركات البحث”.

لذا تأكد من تكوين البحث الصوتي وتدوين عبارات البحث الصوتي المحتملة في محتوى الويب الخاص بك، وتأكد من استخدام الجمل الكاملة المصممة بأسلوب محادثة طبيعي بدلاً من الكلمات الرئيسية الفردية.

9- الترويج لموقعك:

إن أبسط وأسهل طريقة لتوليد حركة المرور هي الترويج لموقعك، وأفضل طريقة للتعلم هي الاتصال بالإنترنت والحصول على دورة تدريبية حول تحسين محركات البحث، من الممكن الاستفادة من الخبراء في عالم تحسين محركات البحث (SEO) لأنهم يستطيعون التقدم في هذا المكان بسبب علومهم وفنهم لتحسين نتائج البحث.

10- راقب منافسيك:

حاول أن تحدد منافسيك وتشاهد وتتعلم منهم ومن خبراتهم، ثم تنفذ سياساتهم التي أعجبتك، وتتجنب أخطاءهم التي لاحظتها.

الآن، وبعد أن عرفت متى ينبغي لك التفكير في تحديث خطتك لتحسين محركات البحث، ننصحك أن تطلع على مقالات التالية والتي ستستهدف عدة مواضيع تهمك عن السيو كـ اضافة موقعك على محركات البحث، ونذكرك ألا تتوقف عن أخذ دورات تحسين محركات البحث (SEO) وزيادة مهاراتك في الحوسبة.

..::: يمكنك الاستفادة أيضًا من :::..

كيفية جعل موقعك يظهر في صفحات البحث؟

ما معنى كلمة سيو؟

تحسين محركات البحث SEO للمواقع والمتاجر الإلكترونية

https://www.youtube.com/c/Plancodagency

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *