محركات بحث غير جوجل

محركات بحث غير جوجل


أصبحت محركات الآن جزءًا من حياتنا اليومية، سواء كنت تجري بحثا عن منتج بعينه أو مكان أقرب مقهى أو أفضل مطعم أو دورات تعليمية، وبالتأكيد نعرف أن اكبر محرك بحث في العالم هو جوجل، ولكن ماذا عن تجربة محركات بحث بديلة لجوجل؟ فيما يلي أفضل محركات بحث غير جوجل مع العديد من محركات البحث المتخصصة الأخرى.

محركات بحث غير جوجل

سنعرض في ما يلي بعض محركات البحث العامة والبديلة عن جوجل:

DuckDuckGo

يتميز DuckDuckGo بكونه محرك بحث قوي لا يتتبع أو يخصص عمليات البحث والنتائج الخاصة بك.
وإذا كنت ذا نظام iOS، فيمكنك تعيين DuckDuckGo ليكون محركا افتراضيا في سفاري.

WolframAlpha

هل محركات بحث غير جوجل تركز على الأرقام والحسابات والقياس؟ إذن جرب ولف رام ألفا، سيمنحك بيانات ومعلومات التاريخ وتحويلات الوحدات وغيرها من الإحصائيات الرياضية.

Startpage

يسمح لك ستارت بايدج بالبحث دون أن تتعقب باستخدام ملفات تعريف الارتباط أو أجهزة التتبع، حتى أنهم يقدمون مكوّن Chrome الإضافي لتتمكن من الاستمرار في استخدام Google وحماية خصوصيتك.

البحث في الفيسبوك

إن كنت تبحث عن محركات بحث غير جوجل ترى خلالها بحثًا معينًا عبر مناطق مختلفة من Facebook؟ استخدم خيارات البحث المتوفرة في Facebook واكتب ما تبحث عنه ثم اضغط Enter. يتميز فيس بوك بإمكانيات تصفية على الشريط الجانبي، لحصر النتائج المعروضة وتسهيل البحث عليك.

البحث عن الوظائف على LinkedIn

تقدم لينكد إن للباحثين عن عمل بحثًا متقدمًا عن الوظائف للعثور على وظائف، وما يقرب من أكثر من 60% من الباحثين عن وظائف يوظفوا من خلال ترشيح، لذلك ننصحك إن كنت تبحث عن وظائف فابحث في موقع LinkedIn، ويمكن للأعضاء المميزين تضييق نطاق بحثهم للتسهيل على أنفسهم.

بحث تويتر

يعد البحث المتقدم في تويتر طريقة رائعة للعثور على نتائج أفضل على Twitter، كما أنه رائع بشكل خاص للشركات التي تبحث عن جمهور محلي من خلال تصفية النتائج.

Keyhole

من بينالتجارب الأخرى التي نقدمها لك عند بحثك عن محركات بحث غير جوجل Keyhole والذي يسمح لك بالبحث عن الكلمات الرئيسية والإشارات @ وعناوين URL.

Social Mention

الإشارة الاجتماعية لمحركات البحث المتقدمة والبديلة
يتيح لك سوشيال مينشن البحث عن أنواع مختلفة من الشبكات، على سبيل المثال: المدونات الصغيرة والتعليقات والصور وغيرها.

BoardReader

يمكنك باستعمال بورد ريدر البحث في المنتديات وتضييق النتائج حسب التاريخ، بالإضافة لى تحديد اللغة.

CrunchBase

تقدم كرينش باس نظرة ثاقبة على العلامات التجارية والشركات المفضلة لديك على الإنترنت، ستخبرك القوائم بمعلومات الاتصال، ومقاطع الفيديو ذات الصلة، ولقطات الشاشة، وغيرها.

محركات بحث غير جوجل في المدونات

Blog Search Engine

ابحث من خلال هذا الموقع في المدونات ومنشورات المدونات باستخدام الكلمات الرئيسية.

Scribd

سكريبد هي أكبر شبكة اجتماعية للقراءة والنشر تتيح لك اكتشاف المحتوى الأصلي المكتوب عبر الويب، بالإضافة إلى فرز النتائج حسب الفئة واللغة والطول وأنواع الملفات وتاريخ التحميل والتكلفة (مجانًا أو للبيع).

SlideShare

سلايد شير هو أكبر مجتمع لمشاركة العروض التقديمية، إذا فاتك مؤتمر أو ندوة عبر الإنترنت يمكن تجربته.

محركات بحث غير جوجل في الصور

هل تـ بحث في الويب عن صور مميزة؟ جرب محركات البحث عن الصور في القائمة التي سنعرضها لك هنا، ولكن تذكر أنه لا بد عليك الحصول على إذن لاستخدام الصور ما لم يتم تمييزها على وجه التحديد على أنها متاحة.

Flickr

يقدم فليكر شاشة بحث متقدمة تتيح لك العثور على الصور ولقطات الشاشة والرسوم التوضيحية ومقاطع الفيديو على شبكتهم، يمكنك أيضًا البحث داخل المحتوى المرخص لـ Creative Commons.

Pinterest

تتميز منصة Pinterest بالبحث عن أي شيء يُرى، كالسيارات والدراجات والأشجار وما إلى ذلك، وتثبيته في قسم المفضلة، ولكن تأكد من عمل حساب قبل البحث، وتأكد من أنك لا تسرق حقوق الطبع والنشر،

TinEye

إن كنت تريد محركات بحث غير جوجل تبحث فيها عن مصدر أي ثورة في الويب، فيمكنك استعمال موقع TinEye، ما عليك سوا ان تضع الصورة في مربع البحث وستجلب لك TinEye المكان الذي شوهدت فيه هذه الصورة في الويب.

Creative Commons

هل تريد صورا في مواقع بحث لإعادة استخدامها؟ إذن جرب Creative Commons Search الذي سيتيح لك البحث في مواقع بحث متعددة بما في ذلك Flickr Wikimedia و YouTube.

Wikimedia Commons

ويكي ميديا Commons على أكثر من 12 مليون ملف في قاعدة بياناتهم الخاصة بالصور واللغات الصوتية ومقاطع الفيديو التي يمكن استخدامها مجانًا، استخدم مربع البحث أو تصفح حسب الفئات لأنواع مختلفة من الوسائط.

محرك بحث فيديو غير جوجل

هل تـ بحث في الويب عن فيديو لتضمينه على موقع الويب الخاص بك؟ إليك محرك بحث فيديو عالي الجودة:

Yahoo

يتيح لك ياهو فيديو سيرش البحث في محتوى الفيديو من شبكتهم الخاصة، وYouTube، وDailymotion، وMetacafe، وMyspace، وHulu، وموفري الفيديو الآخرين عبر الإنترنت لمقاطع الفيديو حول أي موضوع.

ختاما، مصطلح محرك البحث يعبر عن نظام برمجيات صمم لتنفيذ عمليات البحث على شبكات الإنترنت، وبالتأكيد نعرف أن اكبر محرك بحث في العالم هو جوجل، لكن قد تجد محرك بحث قوي وبديل لجوجل بعد تجربة القائمة التي عرضناها لك في هذه المقالة، هيا جرب محركات بحث غير جوجل واستمتع.

..::: يمكنك الاستفادة أيضًا من :::..

افضل محركات البحث على الانترنت

التسويق عبر الانترنت

خدمات سيو

https://www.youtube.com/c/Plancodagency

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *