مواقع للتسويق الالكتروني

مواقع للتسويق الالكتروني


يعتبر التسويق الالكتروني من أحد مصادر الدخل المرحبة الحديثة، في عصر التكنولوجيا الحالي، والمعروف بعصر الديجتال، مما يجعل وجود التوسيق الالكتروني غاية مهمة في حياتنل، وواحد من الأساسيات التي لا غنى عنها. ولذلك سنتحدث اليوم عن مواقع للتسويق الاكتروني، وكيف يتم انشاء هذه المواقع، وكيف تكون مرتبطة بصور التسويق الالكتروني المختلفة.

ماهي مواقع للتسويق الالكتروني؟

مواقع للتسويق الالكتروني هي الصفحات والمنصات التي تهدف لتسويق المنتجات وبيعها وعرضها، من خلال الانترنت، هذه المواقع تخضع لمجموعة من الشروط والمعايير، حتى تصبح سهلة الاستخدام على العملاء، وتتمكن من جعلهم يحصلون على السلع والمنتجات، بطرق بسيطة وسهلة، من أي مكان يتواجدون فيه.

بماذا ترتبط بمواقع للتسويق الالكتروني؟

يتم تحديد هوية وشكل مواقع التسويق الالكتروني المنتشرة على الانترنت من خلال معرفة علاقتها بصور التسويق الالكتروني المختلفة، وطرق التسويق الالكتروني المتعددة والمنتشرة على الانترنت. والمقصود بصور وطرق التسويق الالكتروني، هي الوسائل والمنصات التي يتم تسويق المنتجات عليها، مثل محركات البحث، مواقع التواصل الاجتماعي، خاصية تحسين مركات البحث ( السيو)، التسويق بالايميل، التسويق بالنقرةـن وغيرها من أنواع التسويق الالكتروني.

ويتم انشاء مواقع للتسويق الالكتروني بناء على انواع التسويق الالكتروني الموجودة في ساحة عالم الديجتال الأن، ويتم تصميمها بناء على معايير هذه المنصات والمواقع. 

التسويق الالكتروني والتواصل الاجتماعي

ظهر التسويق الالكتروني بشكل منتشر وواضح علة مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك لأن انتشار المحتوى على مواقع التواصل الاجتماعي أصبح أسهل وأسرع من ذي قبل، ففي السنوات العشر الأخيرة، لم تكن تجد هذا الكم الهائل من المتاجر على فيس بوك أو انستجرام مثلا، لكن مع زيادة مستخدمين مواقع التواصل الاجتماعي، والتشجيع على فتح البزنس الخاص بكل شخص على مواقع التواصل الاجتماعي، حتى يجني المزيد من الربح، ظهرت علاقة التسويق الالكتروني والتواصل الاجتماعي. 

كيف يمكنني استخدام مواقع التواصل لاجتماعي لإنشاء موقعي الخاص؟ 

يمكنك أن تنشيئ ماركتك الخاصة والمميزة على مواقع التواصل الاجتماعي في خطوات سهلة وبسيطة، لكن الوصولو للتميز، والحصول على أكبر عائد وفائدة من وجودك على مواقع التواصل الاجتماعي، يتطلب جهدًا ووقتًا كبيرًا، حتى تصل للنتائج المرغوبة. 

بامكانك ببساطة انشاء موقع خاص بك على أي برنامج للتواصل الاجتماعي، ولكن قبل أن تفكر في اختيار منصتك التي ستبدأ عليها مشروعك، يجب أن تأخذ في عين الاعتبار مجموعة عوامل مختلفة: 

  • أن تكون المنصة متناسبة مع عملائك المستهدفين، وهل يتواجدون عليها أم لا
  • أن تكون المنصة متناسبة مع المحتوى و المنتجات التي تريد عرضها، ولا تكون متعارضة مع العملاء المستخدمين للمنصة
    أن تعلم حاجات العملاء على هذه المنصة، ويكون توفيرك للمنتج نابع من رغبتك في حل مشكلة هؤلاء العملاء، وتلبية رغباتهم. 
  • أن يكون الموقع الخاص بك سهل الاستخدام، وغير معقد، ويتمكن العملاء من التعامل مع محتويات موقعك، والاشارات والعلامات الموجودة فيه.
  • أن تكون قادرًا على التواصل مع عملائك على هذه المنصة بشكل دوري ويومي، والرد على أسئلتهم بوضوح، وبلغة مقربة لهم، حتى يحدث تفاعل صحيح، ويتمكن العملاء من فهم منتجك.
  • أن يكون المحتوى الذي يتحدث عن المنتج الخاص بك واضحًا وسهلًا على عملائك، ولا يستخدم لغة معقدة لا يتمكن عملائك من فهمها. 

اهمية انشاء مواقع للتسويق الالكتروني 

تقدم لك مواقع التسويق الالكتروني في هذا الزمن فرصة ذهبية للكسب والبيع من خلال منزلك، أو من خلال أي مكان تود العمل منه، فانشاء مواقع للتسويق الالكتروني يشكل اهمية عامة تعود على الجميع، وأهمية خاصة تعود عليك: 

  • تمكنك مواقع التسويق الالكتروني من تحقيق دخل سهل وسريع، من خلال اتباع مجموعة قواعد واساسيات التسويق الالكتروني
  • الوصول لعدد أكبر من العملاء والراغبين في االحصول على منتجك، وبالتالي زيادة أكبر في المبيعات
  • التفاعل السهل والمباشر مع العملاء، ومعرفة اهتماماتهم، والقدرة على تلبيتها بشكل فوري ودقيق
  • طرق الدفع والاستلام السهلة والبسيطة، سواء كان عن طريق وضع محفظت الائتمانية، أو عن طريق المحافظ الالكترونية الجديدة
  • مرونة أكبر في عرض منتجات مختلفة، لمختلف الفئات، وبمختلف الأشكال والأنواع.
  • القدرة على انشاء اعلانات خاصة بك، وبميزانيت الخاصة، دون الحاج للجوء الى شركة دعاية واعلان.
  • وجود داعمين مختلفين لك، من شركات التسويق الالكتروني، والتي تعمل على تبني مشروعك بالكامل، وتحويله لمشروع ناجح وصاعد، وأيضًا من الشخصيات المشهورة والمعروفة على مواقع التواصل الاجتماعي والانترنت، والتي يمكنها تقديم الدعم المباشر لك، سواء كان بالمال أو بدونه. 

كيف يمكن تعلم أساسيات انشاء مواقع على الانترنت؟

لم يعد تعلم شيئًا يخص الانترنت أمرًا صعبًا بعد الآن، وذلك بفضل وجود منصات تعليمية اونلاين مختلفة لمنحك المعلومة التي تريد تعلمها، بل ولا تقتصر فقط على ذلك، فهي تؤهلك أيضًا للمارسة العملية لهذه الكعلومات، حتى أصبح التعلم على الانترنت وسيلة ممتازة ومضمونة، لتأهيلك لوظائف وفرص عمل في شركات مختلفة.

و أما عن التسويق على الانترنت، فأصبح الأمر متاحًا مع منصة جوجل التعليمية الجديدة، مهارات من جوجل، حيث تقدم لك كورس التسويق الالكترونى المختص في تأهيلك لادارة المواقع، و كورس التسويق الالكترونى في انشاء المواقع ذاتها، وكورسات أخرى متعددة ومختلفة من مهارات جوجل، لكي تجعلك صاحب منصة حقيقية، وبراند أوملاين موثوق به على الانترنت. 

ويمكنك الاطلاع على مختلف أنواع التسويق الالكتروني على شكل كورسات مجانية مقدمة من جوجل، من خلال الضغط هنا ، واستكشاف قائمة ما يحتويه على كورس. 

والجدير بالذكر، أن مهارات جوجل تمتلك العديد من كورسات التأسيس في التسويق الالكتروني، والتي تقدم بشكل مجاني بالكامل،م مرفقة بشهادات معتمدة من جوجل بذاتها، حتى تؤهلك لوضع أولى خطواتك على الطريق الخاص بالتسويق الالكتروني.

وما يميز كورسات جوجل حقًا، أنها سريعة الفهم، وسهلة التعلم، ولن تأخذ منك وقتًا كثيرًا، حيث يعتبر أصغر كورس موجود على منصة مهارات جوجل، هو كورس التسويق الالكتروني- الوصول للعنلاء من خلال الهواتف المحمولة، والذي يمكنك تعلمه في خلال ساعة واحدة فقط، بينما يعد أطول كورس في سلسة كورسات جوجل، هو مورس أساسيات لتسويق الرقمي، والذي يمتلك في خطته 40 ساعة لكي تنتهي منه. 

وكنصيحة تسويقية نود منحها لقارئين المقال، بأن  كورس اساسيات التسويق الرقمي من أكثر الكورسات التي عليك تجربتها، حتى تتمكن من انشاء مواقع للتسويق الرقمي، وادارتها على الالنترنت، ففي هذا الكورس، تتعلم كل شيء من الصفر، فيما يخص التسويق على الانترنت، وانشاء المواقع، وادارة الصفحات، والتواصل مع العملاء، وتوسيع نطاقك التجاري، وغيرها من الأساسيات التي ستتعلمها باتقان حقًا، وبكل الصور النظرية والعملية، مع ضمان أخذ شهادة اتمام كورس التسويق الالكتروني من جوجل بشكل معتمد. 

التسويق الالكتروني والتواصل الاجتماعي

التسويق عبر الانترنت

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *